تقرير محاضرة: مقام الزهراء عليها السلام أعلى مما نتصور 

شارك المقال على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp
تقرير محاضرة: مقام الزهراء عليها السلام أعلى مما نتصور 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان اللعين الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأزكى التسليم على المبعوث للخلائق أجمعين سيدنا ومولانا وحبيب قلوبنا المصطفى أبي القاسم محمد وعلى أهل بيته الطاهرين الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ثم اللعن الدائم على أعدائهم ومخالفيهم ومنكري فضائلهم ومناقبهم من الآن إلى قيام يوم الدين.
اسعد الله أيامنا وأيامكم جميعا بميلاد نور الأنوار أم الأئمة الأطهار الصديقة الكبرى الطاهرة فاطمة الزهراء أرواحنا وأرواح العالمين لها الفداء.
أيها المؤمنون الموالون ويا شيعة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها إليكم بعض الحقائق والمعلومات عن هذه القديسة والعظيمة الجليلة التي من اجلها خلقت الأكوان فأصبحت قطبا لوجودها أقولها لكم وأنا اعلم إنها مجرد قطرة في بحر الزهراء فلا يمكن لأمثالي ولا أي شخص في العالم أن يحيط بعظمة هذه القديسة والصديقة الكبرى صلوات الله وسلامه عليها.

مشكاة المدينة المنورة:
في زمن من الأزمان كانت تصطبغ يعني تتلون جدران بيوت المدينة المنورة على مشرفها وآله آلاف التحية والثناء بثلاثة ألوان يوميا
اللون الأول: الأبيض, كانت الحيطان والجدران تصطبغ باللون الابيض عند الفجر.
اللون الثاني: كان اللون الأصفر, وكانت تصطبغ الجدران بهذا اللون عند الظهر.
اللون الثالث: الأحمر, كانت الجدران تصطبغ باللون الاحمر عند المغرب.

لم يكن اصطباغها بفعل فاعل يعني بإرادة من أهل المدينة المنورة لا أبدا, اصطبغت بهذه الالوان بشكل لا ارادي مما أدى إلى تحير وذهول أهل المدينة إنه ما القضية يوميا في أول الصباح ومع ساعات الفجر يكتشفون إن جدرانهم أصبح لونها أبيض وعند الظهر اللون يميل إلى الصفرة وعند المغرب اللون يميل إلى الحمرة ما هي القضية؟ القضية والجواب في هذه الرواية الواردة عن سيدنا ومولانا الإمام الصادق صلوات الله وسلامه عليه "سئل الصادق عليه السلام يا أبن رسول الله لم سميت الزهراء زهراء؟  فقال لأنها تزهر لأمير المؤمنين ثلاث مرات بالنور, كان يزهر نور وجهها صلاة الغداة يعني صلاة الفجر والناس في فرشهم فيدخل بياض ذلك النور إلى حجراتهم بالمدينة فتبيض حيطانهم فيتعجبون من ذلك فيأتون النبي صلى الله عليه وآله فيسألونه عما رأوا  فيرسلهم إلى منزل فاطمة عليها السلام فيأتون منزلها فيرونها قاعدة في محرابها تصلي والنور يسطع من محرابها ومن وجهها فيعلمون أن الذي رأوه كان من نور فاطمة عليها السلام فإذا انتصف النهار يعني في وقت الظهر وترتبت للصلاة زهر وجهها عليها السلام بالصفرة يعني باللون الأصفر فتخل الصفرة حجرات الناس فتصفر ثيابهم وألوانهم فيأتون النبي صلى الله عليه وآله فيسألونه عما رأوا فيرسلهم إلى فاطمة عليها السلام فيروها قائمة ووجها زاهر بالصفرة فيعلمون أن ما رأوه كان من نور وجهها فإذا كان آخر النهار وغروب الشمس أحمر وجه فاطمة عليها السلام فأشرق وجهها بالحمرة فرحا و شكرا لله عز وجل" هكذا كانت تشكر فاطمة ربها فمن كثرة الخجل أمام الله كان يحمر وجهها فتدخل حمرة وجهها حجرات القوم وتحمر حيطانهم فلم يزل ذلك النور في وجهها حتى ولد الحسين عليه السلام فهو يتقلب في وجوهنا يعني يتكون في وجوهنا إلى يوم القيامة في الأئمة منا أهل البيت إمام بعد إمام هذا النور العجيب الذي ليس نور من الوجه فقط المسألة ليست طبيعية فاطمة الزهراء جالسة في حجرتها نورها بذاك الشدة والقوة بحيث إن الحيطان لا تستطيع الصمود أمامها فيخترق النور وتخترق هذه الإشعاعات الجدران وبسبب اختراقها للجدران تترك على الجدار هذا الاثر وهذا اللون الذي كان كالشمس يتقلب يعني يستمر في وجوه الائمة المعصومين إمام بعد إمام وينتهي بإمامنا الحجة عجل الله فرجه الشريف "انتم ترون إذا تترك مجلة أو ورقة أو ما أشبه  بالشمس تصطبغ بلون خاص وهو لون الشمس"  أئمة أهل البيت هكذا كانت معاجزهم هذا النور الشديد الذي كان يظهر من وجه الزهراء صلوات الله عليها نور غير طبيعي نور استثنائي نور معجز, كرامات الزهراء صلوات الله عليها أعظم من ذلك ولكن هذا الذي وصلنا نحن ومع الأسف حتى هذا وأمثاله لا نعرفه كله ربما الكثيرين منكم عندما تلوت عليكم هذه الرواية لم تسمعوا بها من قبل ولهذا نحن مقصرون في معرفة عظمة أهل البيت صلوات الله عليهم.

ما اصدق النور العجيب للزهراء صلوات الله عليها أصله ماذا؟ كيانه ماذا ؟ما كنهه ؟ماحقيقته ؟ هل نتمكن أن نعرف نحن و أمثالنا؟ لا نتمكن ان نعرف ولكن ممكن أن نعرف بمقدار ما كشفوا هم عن انفسهم بمقدار ما الزهراء صلوات الله عليها تتحدث عن نفسها فهي بنفسها أجابت عن سر نورها من أين جاء تقول صلوات الله و سلامه عليها بلسانها عن نفسها "إن الله تعالى خلق نوري و كان يسبح الله جل جلاله الله خلق نوري قبل خلق هذه الاكوان وكان يسبح الله جل جلاله ثم أودعه يعني وضعه هذا  النور بشجرة من شجر الجنة فأضائت الجنة أضاءت من نور فاطمة الزهراء صلوات الله عليها فلما دخل أبي الجنة يعني والدها رسول الله حينما دخل الجنة لما عرج به إلى السماوات العلى أوحى الله إليه إلهاما أن اقتطف الثمرة من تلك الشجرة الله عز وجل يقول لحبيبه المصطفى صلى الله عليه و آله وسلم يا محمد خذ هذه الثمرة من تلك الشجرة وأدرها في لهواتك يعني أدرها في أجزاء فمكففعل أبي ذلك فأودعني الله صلب أبي ثم أودعني خديجة بنت خويلد أم الزهراء فوضعتني وأنا من ذلك النور اعلم ما كان وما يكون وما لم يكن أنا لست مثلكم اعلم ما كان وما حدث من أول بدء الخلق وأعلم الغيب وما يجري في هذا الزمن نور فاطمة الزهراء سلام الله عليها نور عظيم وكيان عجيب ليس مخلوقا عاديا أهل البيت بأنفسهم قالوا: "نحن فوق الخلائق" يعني نحن لسنا مثل باقي الخلائق بل أعلى من باقي الخلائق ودون الخالق نحن لا نستوعب كيان أهل البيت صلوات الله عليهم ولكن الذي نعرفه عنهم أنهم كانوا نورا منذ الازل وبهم خلق الله الخلائق وبهم قدر الأقدار وبهم يثيب وبهم يجازي ويعاقب, أهل البيت صلوات الله عليهم هم الفيصل الأساسي والزهراء قطب أهل البيت والمحور الذي يدور عليه سائر أهل البيت, هذا كلام الزهراء بالنسبة إلى نورها.
لنسمع رسول الله ماذا يقول حول نور فاطمة الزهراء وحقيقته في حديث طويل عن النبي الأعظم صلى الله عليه وآله: "وإما ابنتي فاطمة فانها سيدة نساء العالمين عليها السلام والرحمة من الأولين والآخرين وهي بضعة مني وهي نور عيني وهي ثمرة فؤادي هي روحي التي بين جنبي هي الحوراء الإنسية متى قامت في محرابها يعني الوقت الذي تريد ان تقوم في محرابها تتعبد بين يدي ربها زهر نورها لملائكة السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض ويقول الله عز وجل يا ملائكتي انظروا إلى أمتي فاطمة سيدة إمائي قائمة بين يدي ترتعد فرائصها يعني ترتجف من خيفتي وقد أقبلت بقلبها إلى عبادتي أشهدكم الله عز وجل يشهد الملائكة إني قد آمنت شيعتها من النار"مع إن فاطمة الزهراء تعلم بنفسها إنها خير الخلق وان الجنة تحت اقدامها يعني لا خوف عليها بأن تعذب من قبل الله عز وجل إذن ماذا نقول انا وانتم نحن عندما نصلي حقيقة ترتعد فرائصنا من خوف الله عز وجل فالصلاة عندنا مجرد أعمال, الله عز وجل يصف فاطمة الزهراء بأنها أذا أقبلت إلى عبادتي أقبلت بالقلب يعني تنقطع عن العالم الخارجي حينما تقوم في محرابها تصلي, ولهذا السبب فاطمة الزهراء وصلت هذه المقامات وأنا وانتم لم نصل لها "ذات مرة اشتعلت نار في بيت الامام السجاد صلوات الله عليه وكان الإمام يصلي ولم يحس الإمام بالنار من شدة انقطاعه إلى الله ولم يلتفت لها بعدما انتهى من الصلاة اكتشف ان هنالك نارا في البيت" يجب أن نكون هكذا حينما نصلي لله ونتعبد لله نحن عندما نقول شيعة الزهراء يجب ان نقتدي بالزهراء صلوات الله عليها الله يقول للملائكة اشهدكم اني قد آمنت شيعتها من النار يعني أعطيتهم الأمان من النار فهنيئا لكم انتم شيعة الزهراء لا تدخلون هذا هو سبب تسمية فاطمة صلوات الله عليها بفاطمة وإن سبب تسميتها بالزهراء لأن نورها يزهر لأهل السماء على الأرض.
2- محبتها ذخر للآخرة:

هناك حديث عن رسول صلى الله عليه وآله وسلم يصف فيه ما يجري في يوم القيامة حديث جدا رائع وعظيم يقول انه "في يوم القيامة جبرائيل عليه السلام يقول للزهراء صلوات الله عليها عن الله جل جلاله يعني ينقل كلام من الله إلى الزهراء يا فاطمة سلي حاجتكِ تقول يا رب شيعتي يا رب شيعتي فيقول الله تعالى قد غفرت لهم ثم تقول يا رب شيعة ولدي أبنائي الأئمة فيقول الله قد غفرت لهم ثم تقول يا رب شيعة شيعتي فيقول الله انطلقي فمن اعتصم بك فهو معك في الجنة فعند ذلك تود الخلائق إنهم فاطميين" الخلائق في يوم القيامة يتمنون أن يقال لهم فاطميين ولكن الذي ترك فاطمة الزهراء في الدنيا ليس له هذا الشرف في الآخرة, يوم القيامة الزهراء صلوات الله عليها تأخذ بيد كل واحد من شيعتها وتدخله الجنة وهو غير محروم من ذلك لانه يوالي الزهراء فكم من شرف لكم وما لكم من مقام وحقيقة فخر لنا جميعا ان نكون ممن يوالي فاطمة الزهراء صلوات الله وسلامه عليها, فاطمة الزهراء كان لها هذا الكرم إنها ما كانت تنسى شيعتها في صلواتها دائما تدعو لهم ويوم القيامة أيضا تتذكرهم ولا تنساكم والإمام الحسن المجتبى صلوات الله عليه هو من نقل كما في الرواية انه "كنت أرى أمي الزهراء عندما تقوم في محرابها وتصلي كانت دائما تدعو لشيعتها اللهم اغفر للمذنبين من شيعتي" كانت تدعو لنا دائما في حديث آخر عنه صلى الله عليه وآله وسلم "إن الله تعالى يوحي إلى فاطمة عليها السلام يوم القيامة ويقول لها يا فاطمة سليني يعني اسألي حاجتك أعطيكِ وتمني علي يعني اطلبي أمنية أرضيكِ فتقول الهي أنت المنى وفوق المنى أسألك أن لا تعذب محبي ومحبي عترتي بالنار فيوحي الله إلى يا فاطمة وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لقد آليت على نفسي من قبل ان اخلق السماوات والأرض بألفي عام أن لا أعذب محبيك و محبي عترتك بالنار", الله اقسم على نفسه ان لا يعذب محبي فاطمة الزهراء في النار هل يوجد كرم اعلى من هذا؟ انه فاطمة الزهراء من يتشيع لها ومن يواليها ومن يتمسك بها لا تمسه النار أبدا؟ لا يوجد أعظم من هذا.
3- صفات شيعة الزهراء:

الأمر الأول: العمل بما تأمر به فاطمة صلوات الله عليها واجتناب ما تنهاه
في زمان وجود الزهراء صلوات الله عليها قال رجل لامرأته اذهبي إلى فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله فسأليها عني أني من شيعتكم أم لست من شيعتكم فسألتها فقالت عليها السلام قولي له: أن كنت تعمل بما امرناك وتنتهي عما زجرناك عنه فأنت من شيعتنا وإلا فلا" إذا سمعنا كلام فاطمة الزهراء وطبقنا أوامرها ونمتنع ونجتنب عما نهتنا اياه فاطمة الزهراء والأئمة الطاهرون صلوات الله عليهم نكون شيعة فاطمة الزهراء وغير هذا لا يكون شيعيا فالذي يذهب في السيارة ويفتح الراديو ويستمع إلى محطة أغاني ويستمع إلى الموسيقى هذا ليس من شيعة فاطمة الزهراء طبقا لكلامها فيوم القيامة هذا يتصور نفسه من شيعة فاطمة الزهراء ولكن لا شيء, الآن لنسأل أنفسنا هل نحن حقا شيعة فاطمة الزهراء وأبوها وبعلها وبنوها فقد أمرونا صلوات الله عليهم بأوامر هل كلها نطبقها؟ النواهي الأمور التي دعونا ان لا نقترب منها هل نحن فعلا ننتهي عنها؟ أبدا, كم بنت شيعية سافرة؟ لماذا هذا الفساد؟ لماذا عندما يذهب احد الى الجامعه يرى بنات سافرات من بنات الشيعة؟ الناس الذين لديهم ستلايت في البيت ويضعون الستلايت على محطات فاسده ويرون في شاشة التلفاز كثيرا من البرامج المخلّة هؤلاء شيعه؟ أبدا,فهؤلاء لا يشملهم هذا الحديث, الشيعي له مواصفات هذه إحدى المواصفات انه اي شيء امركم به اهل البيت تلتزمون به وأي شيء نهاكم عنه تنتهون عنه.
الأمر الثاني: سلامة العقيدة من الشوائب

حتى يحصلون على هذه الشفاعه في يوم القيامه يجب ان يكونوا سليمي الاعتقاد كما في هذه الرواية "ينادي مناد يوم القيامة اين المحبون لعلي؟ فيقومون من كل فج عميق فيسألونهم من انتم فيقولون نحن المحبون لعلي الخالصون له حبا فيقال لهم فتشركون بحبه احدا من الناس مع علي بن ابي طالب؟ تحبون أحدا ثانيا ليس مواليا لعلي بن ابي طالب فيقولون لا فيقال لهم ادخلوا الجنة انتم وأزواجكم" سؤالنا هل كل من يدعون محبة الزهراء وأمير المؤمنين وأهل البيت خالصون في محبتهم؟ مثلا الذي يحب فاطمة الزهراء ويحب احد أعداءها فيكون مشركا في محبته فلا تكون محبته خالصة فبالتالي لا يدخل الجنة, الكثير من أبناء أهل الخلاف المخالفين للشيعة يقولون نحن نحب أهل البيت وفي نفس الوقت يقولون نحن نحب عمر وأبو بكر لعنة الله عليهم جميعا فهؤلاء يمكن أن يحبوا أهل البيت وان كان حب ليس مثل حب الشيعه بلا شك لان حب الشيعة حب صادق وقوي فهم يحبون أهل البيت ولكن ليسوا خالصين في محبتهم يعني حبهم حب فيه شوائب مشركين في حبهم أعدائهم.

مع الأسف الشديد انه بدأت بعض التيارات المنحرفه تظهر داخل الوسط الشيعي بين ابناء الشيعة تقول نحن نحب اهل البيت وفي نفس الوقت نترحم على الخلفاء وهذا  موجود ومنذ أمد بعيد "ذات مرة أمير المؤمنين عليه السلام ذهب إليه شخص وقال له أنا احبك وأنا في نفس الوقت احب معاوية فامير المؤمنين عليه السلام قال له اذهب عني فانك اعور ترى بعين واحده وبالعين الثانية لا ترى" ومع الأسف الشديد بعض الذين يدعون انهم من اهل العلم البعض منكم رأى أو قرأ في المنبر او في غيرها من المجلات او مطبوعات أو سمع من بعض الناس انه ظهر شخص في ايران موجود للآن وهذا يرتدي عمامة مع الاسف ويقول "من قال إن أبو بكر وعمر وعثمان كانوا يكرهون اهل البيت أو أهل البيت يكرهونهم او كانت بينهم مشاكل أو علي زوج ابنته لعمر ومن قال انه جائز الناس يعملون ليالي فاطمية ويلعنون عمر على أساس انه قتل الزهراء هذا كله كذب ويجب أن نقدس خلفاء المسلمين ولا يجوز سب الصحابة ولعنهم" هذا عاق هذا يدعي التشيع امثال هذا الحديث ينطبق عليهم يدعي محبة اهل البيت ولكن محبته غير خالصة غير نقية مشرك في محبته بين اهل البيت وبين أعدائهم مثله مثل احد علماء المخالفين ابن حجر صاحب الصواعق المحرقه كان عنده بيت شعر جدا سخيف يقول فيه:

أهوى علياً أمير المؤمنين ولا
أرضى بسب أبي بكرٍ ولا عمرا

ولا أقول وإن لم يعطيا فدكاً
بنت النبي رسول الله قد كفرا

الله أعلم ماذا يأتيان بهِ
يوم القيامة من عذرٍ إذا اعتذرا
الشيخ بهاء الدين العاملي قدس الله سره وهو أحد علمائنا أجابه بقصيده أخرى نسفه فيها قائلا:
يا أيها المدعي حب الوصي ولم
تسمح بسب أبي بكر ٍ ولا عمرا
كذبتَ والله في دعوى محبتهِ
تبّت يداكَ ستصلى في غدٍ سقرا سقر يعني جهنم
فكيف تهوى أمير المؤمنين وقد
أراكَ في سب من عاداه مفتكرا كيف تقول أنا أحب أمير المؤمنين و لا اسب أعدائه
فإن تكن صادقاً فيما نطقت بهِ
فأبرئ إلى الله ممن خان أو غدرا

وأنكر النص في خم ٍ وبيعتهُ
وقال إن رسول الله قد هجرا يجب أن تتبرأ منه
أتيتَ تبغي قيام العذر في فدكٍ
أتحسب الأمر بالتمويه مستترا أنت تقدم أعذار لأبي بكر وعمر أنهم سرقوا ارض الزهراء ارض فدك
إن كان في غصب حق الطهر فاطمةٍ
سيقبل العذر ممن جاء معتذرا
فكلُ ذنبٍ له عذرٌ غداة غدٍ
وكل ظلمٍ ترى في الحشر مغتفرا
فلا تقولوا لمن أيامهُ صُرفت
في سبِ شيخيكم قد ضل أو كفرا
بل سامحوه وقولوا لا نآخذهُ
عسى يكون لهُ عذرٌ إذا اعتذرا
فكيف والعذر مثل الشمس إذ بزغت
والأمر متضحٌ كالصبح إذ ظهرا
لكن إبليس أغواكمُ وصيّركم
عمياً وصُماً فلا سمعٌ ولا بصرا
الذي يحب فاطمة الزهراء اول ما عليه فعله أنه يعادي من ظلم وضرب الزهراء صلوات الله عليها ومن امتدت يداه الخبيثة لكي تعتدي عليها هذا الإنسان الذي تشفع له فاطمة الزهراء ليس الذي يترحم على عمر "إذا شخصا قتل والدك هل ترضى لأحد أن يترحم عليه ؟ "الذي يقتل فاطمة الزهراء تترحم عليه!؟

الأمر الثالث: يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا
وهو الأخير في صفات الشيعه وهو ما قاله امير المؤمنين صلوات الله عليه "إن الله اطلع على اهل الارض فاختار لنا منهم شيعه ينصروننا ويفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا ويبذلون أنفسهم وأموالهم فينا أولئك منا والينا" يجب على الشيعي أن لا يهدأ له بال الا بالعمل من اجل نصرة اهل البيت والدفاع عنهم وفضح أعدائهم, مع الأسف إن كثيرا من الشيعه غارقون في هذه الدنيا ولم يطرأ على بال أحد مجرد تفكير انه كيف انصر فاطمة الزهراء؟ فاطمة الزهراء طلبت منا ان ننصرها وأهل البيت طلبوا منا كذلك, ولكن معظم الشيعة مع الاسف التفكير الحقيقي لنصرة اهل البيت غائب عن تفكيرهم, جل تفكيرهم كيف أزيد دخلي وكيف أزيد راتبي وكيف أسافر في موسم السفر ومن هذا النوع من الكلام, إذا لم تجعل نصرة اهل البيت في المرتبة الاولى اجعلها في مرتبة اهتمامك لقضاياك المعاشية الاخرى على أقل تقدير.
هل نحن مهملين لأهل البيت؟

ذات مرة ذكرت في محاظرة سابقة إن مشكلتنا نحن الشيعه  نتوجه لاهل البيت في المصائب فقط, عندما شخص تحدث له مصيبة او مرض ليس له علاج يذهب و ينذر ويزور الرضا و يبكي ويقول اشفوني ولكن في الرخاء و في الهناء لا يتوجه الى اهل البيت الا نادرا يمكن مرة في السنة يمر الى الحسينية او يذهب الى ايران للزيارة مع الاسف هذا عار ! انت اذا لديك حاجه أذهب لأهل البيت فقط وإذا ليس لديك مشاكل اذهب لخدمة اهل البيت و انصر اهل البيت نظف الحرم الحسيني الشريف تذلل لاهل البيت اخرج من اموالك وهبها كلها لأهل البيت الإمام علي عليه السلام يقول: "ويبذلون أنفسهم وأموالهم فينا" أبذل أموالك أيضا إذا ترجعون إلى التاريخ الإسلامي سابقا كان الشخص بسهولة يحصل على الكرامة من اهل البيت, أقرئوا كتاب "مدينة المعاجز" الشيعة في السابق كانوا أذا تحدث لهم اقل مشكلة يتوجهون إلى أهل البيت يوم أو يومين واليوم الثالث يأخذ حاجته من اهل البيت, أما الآن يقف الشخص سنوات طويلة ليتكرموا عليه! لان أصبحنا ماديين وطغت علينا الدنيا بملذاتها فقل تفكيرنا بأهل البيت ونصرتهم. هذه مشكلة من مشاكلنا.

كيف ترضى عنا الزهراء صلوات الله عليها
إذا أردت أن تكون ممن ترضى عنه فاطمة الزهراء عليك أن تكون وجيها عند الزهراء يجب أن يكون لك مقام عند الزهراء حتى تحض بكتابة اسمك واسم زوجتك واسم أبنائك ووالديك وأصحابك في سجل الزهراء هذا السجل الذي يوجد فيه أسماء من تشفع لهم فاطمة الزهراء, يجب أن نفكر كيف نضع اسمائنا في ذلك السجل أفضل من أن نفكر كيف نضع أسمائنا في سجلات الجنسية وان كانت تصلح بعض الاوضاع و لكن بالنتجية سبعين او ثمانين سنة و تنتهي, أوراق سجل اسمك ليس لها قيمة مقابل تسجيل أسمك في سجل الزهراء, دعها تشفع لك لن تنساك التزم باوامر اهل البيت اجتنب عن نواهيهم كن سليم الاعتقاد في اهل البيت لا تشرك في محبة اهل البيت احدا من اعدائهم دافع عن اهل البيت انصرهم في ذلك الوقت تحصل على شفاعة اهل البيت إن شاء الله ..
رزقنا الله وإياكم شفاعتهم في الدنيا والآخرة..
اللهم عجل لوليك الفرج  واجعلنا ومن المستشهدين بين يديه اللهم أجعله فرجا قريبا عاجلا بمحمد وال محمد..
اللهم صل على محمد و ال محمد ..

شارك المقال على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp