ما ردكم على أسد قصير الذي يزعم أن أبا بكر وعمر وعثمان ومعاوية ليسوا من النواصب؟

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

السلام عليكم شيخي العزيز

وصلني مقطع للمدعو شيخ أسد محمد قصير ، وهو ينفي النصب عن أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية

وفي مقطع آخر سمعته بإذني ينفي أن الوهابية نواصب إلا المجاهرين ببغض أهل البيت علانية!!!

متجاهلا أحاديث الإمام الصادق عليه السلام

والأعظم من ذلك يقول أن الإمام الصادق يقول الصلاة خلف المخالفين (في الصف الأول) كالصلاة خلف النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم - والعياذ بالله -

اتمنى أن تبدوا أحاديث أهل البيت عليهم السلام لئلا يشتبه الناس بقوله

تحياتي

علي


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى استشهاد سيد الشهداء ومولى الأحرار الإمام أبي عبد الله الحسين (صلوات الله عليه).

أفاد سماحة الشيخ بأن إذا صح هذا المنسوب إليه فهو ضال ومنحرف.

وأما الحديث المشار إليه وأمثاله فهو ناظر إلى مورد التقية كما أجاب به سماحته سابقاً، فراجع (هذا الرابط)، و(هذا الرابط).

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
ليلة 19 صفر المظفر 1430

-------------------------------------

السؤال :

بسم الله الرحمن الرحيم

واللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين، واللعن الدائم المستديم المغلظ القديم على أعدائهم وغاصبي حقهم ومنكري فضلهم من الأزل إلى قيام يوم الدين

سماحة الشيخ ياسر الحبيب - أيده الله وسدده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً نعزيكم بذكرى استشهاد سيدتنا ومولاتنا أم البنين صلوات الله عليها

قبل أيام قليلة تجرأ أحد المشايخ المعممين، المعروفين على مستوى الخليج ووربما العالم العربي، على مقام سيدتنا ومولاتنا جلال الله ونوره وقدسه فاطمة الزهراء صلوات الله عليها.

إذ ولمَّا سُئل عن ظالميها، أبي بكر وعمر لعنة الله عليهما، قال أنهما ليسا بكافرين ولا حتى ناصبيين، محتجًا بحجج هزيلة واهية قبيحة سخيفة لا يقبها حتى المجنون (ولا أنسى أنه رأى نفس الرأي في عثمان ومعاوية كذلك)

المشكلة العظمى أنه ضلل كثير من الشيعة الذين صاروا يهاجموننا لردنا عليه ويواجهوننا بنفس كلامه ورأيه!! كما أنه لمَّا واجهناه ورأى منا إصرارنا على موقفنا ومطالبتنا له بأن يتراجع عن كلامه ويعتذر لمقام سيدتنا ومولاتنا الزهراء عليها السلام، زعم أننا عار على التشيع ولسنا منه في شيء..

إنه أسد قصير، وقد صرح برأيه المنحرف في برنامج البالتوك أمام مئات من المؤمنين ووصل للآلاف منهم الذين انقسموا إلى قسمين بين مؤيد ومعارض (وكأن المؤيدين له أكثر)، كما أنه ادعى أن هذا رأي الفقهاء (السيد الخوئي، السيد تقي القمي، السيد الكلبايكاني، وغيرهم) ولا ندري من أين له هذا

هذا ونأمل منكم الوقوف بوجه هذا الضال الذي يلعب بدين الله وكأنه دين أبيه، وحبذا لو استعرضتم آراء الفقهاء المعروفين بهذا الموضوع

هذا وأعتذر من سماحتكم استعمالي بعض الألفاظ التي لا تليق بمحضركم، ولكنها كانت أكثر الكلمات لياقة بمثل هذا القصير

نسألكم الدعاء

أحمد مهدي

-----------

الجواب :

جواب المكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أفاد الشيخ أن نفي المذكور كفر ونصب أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية (لعنهم الله) مخالف لما جاء عن أئتمنا الأطهار (صلوات الله عليهم) حيث استفاضت عنهم الأخبار في أن هؤلاء هم رؤوس الكفر والنصب والعداوة.

ومن هذه الأخبار ما عن الحارث الأعور قال: «دخلت على علي عليه السلام في بعض الليل، فقال لي: ما جاء بك في هذه الساعة؟ قلت: حبك يا أمير المؤمنين، قال: الله؟ قلت: الله. قال: ألا أحدثك بأشد الناس عداوة لنا وأشدهم عداوة لمن أحبنا؟ قلت: بلى يا أمير المؤمنين، أما والله لقد ظننت ظناً. قال: هات ظنك، قلت: أبو بكر وعمر؟ قال: ادن مني يا أعور، فدنوت منه، فقال: أبرأ منهما، إي والذي فلق الحبة وبرأ النسمة، إنهما لهما ظلماني حقي وتغاصاني ريقي، وحسداني، وآذياني، وإنه ليؤذي أهل النار ضجيجهما ونصبهما ورفع أصواتهما وتعيير رسول الله صلى الله عليه وآله إياهما». (تقريب المعارف للحلبي ص242 وعنه بحار الأنوار للعلامة المجلسي)

وعن أبي حمزه الثمالي قال: «قلت لعلي بن الحسين عليهما السلام وقد خلا: أخبرني عن هذين الرجلين؟ قال: ها أول من ظلمنا حقنا، وأخذا ميراثنا، وجلسا مجلسا كنا أحق به منهما، لا غفر الله فما ولا رحمهما، كافران، كافر من تولاها». (المصدر نفسه ص244)

وفي خبر آخر عنه عن علي بن الحسين (عليهما السلام) قال: «قلت له: أسألك عن أبي بكر وعمر؟ قال: فعليهما لعنة الله بلعناته كلها، ماتا والله كافرين مشركين بالله العظيم». (بصائر الدرجات للصفار ج2 ص289 وعنه بحار الأنوار للعلامة المجلسي ج30 ص145)

وقال الإمام الصادق عليه السلام: «من شك في كفر أعدائنا والظالمين لنا فهو كافر». (اعتقادات الصدوق ص112)

وجاء في مكاتبة محمد بن علي بن عيسى للإمام الهادي عليه السلام: «كتبتُ إليه أساله عن الناصب، هل أحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت و الطاغوت (أبا بكر وعمر) واعتقاد إمامتهما؟ فرجع الجواب: من كان على هذا فهو ناصب». (وسائل الشيعة للحر العاملي ص491 عن السرائر لابن إدريس)

فإذا كان تقديم الشخص أبا بكر وعمر على أمير المؤمنين (عليه السلام) يجعله ناصبياً فكيف لا يكون أبو بكر وعمر من النواصب وهما أنفسهما تقدّما على أمير المؤمنين عليه السلام؟!

وأما الادعاء بأن هذا هو رأي الفقهاء.. فقد كتب الشيخ معلّقاً: «هذا من القصور في الفهم، فإن المحقق الخوئي لم ينفِ النصب الواقعي، إنما نفى النصب الحكمي فراراً من الحكم بالنجاسة. قال كما في تقريرات الخلخالي: ومن هنا يُحكم بإسلام الأوليْن الغاصبيْن لحق أمير المؤمنين عليه السلام إسلاماً ظاهرياً، لعدم نصبهم - ظاهراً - عداوة أهل البيت، وإنما نازعوهم في تحصيل المقام والرياسة العامة مع الاعتراف بما لهم من الشأن والمنزلة، وهذا وإن كان أشد من الكفر والإلحاد حقيقة إلا أنه لا ينافي الإسلام الظاهري ولا يوجب النجاسة المصطلحة. انتهى كلامه. فدقّق في قوله: (يُحكم بإسلامهم.. إسلاماً ظاهرياً.. لعدم نصبهم ظاهراً) تعرف أن كلامه يدور مدار الحكم الظاهري فقط، لا الحقيقة الواقعية فيهم، فإنه أكد على أنها (أشد من الكفر والإلحاد حقيقة)، فكأنه يقول أن حالهما حال المنافقين، هم كفار في الواقع لكنهم حيث التزموا بالظاهر باسم الإسلام؛ فإن أحكام المسلمين تجري عليهم فلا يُحكم عليهم بالنجاسة. فأين هذا مما ادّعاه؟! على أن المرجع السيد تقي القمي (حفظه الله) ردّ على أستاذه الخوئي في ذلك، فعجباً كيف نسب إليه هذا القول وهو يردّه ويدحضه؟! قال في مباني منهاج الصالحين: ومن الغريب ما عن سيدنا الأستاذ - على ما في التقرير - ومن هنا يُحكم بإسلام الأوليْن الغاصبيْن لحق أمير المؤمنين عليه السلام إسلاماً ظاهرياً، لعدم نصبهم - ظاهراً - عداوة أهل البيت، وإنما نازعوهم في تحصيل المقام والرياسة العامة - إلى آخر كلامه؛ فإننا نسأل من سيدنا الأستاذ: أي عداوة أعظم من الهجوم على دار الصديقة وإحراق بابها وضرب الطاهرة الزكية وإسقاط ما في بطنها وهتك حرمة مولى الثقلين وأخذه كالأسير المأخوذ من الترك والديلم وسوقه إلى المسجد لأخذ البيعة منه جبراً وتهديده بالقتل وإنكار كونه أخا رسول الله صلى الله عليه وآله؟! والذي يدل على نصبهم وعداوتهم وانحرافهم أن الصديقة المعصومة لم ترد جواب سلام الرجلين وأعرضت وجهها عنهما وقالت للأول: والله لأدعونَّ عليك ما دامت حياتي! ونتعرض لجملة من هذه القضايا بحول الله في كتابنا (أمير المؤمنين عليه السلام). إلى الله وإلى رسوله المشتكى، ولقد أجاد المحقق الأصفهاني في منظومته حيث قال: لكن كسر الضلع ليس ينجبر، إلا بصمصام عزيز مقتدر. انتهى كلامه. والذي نراه هو أنهما (لعنهما الله) كانا ناصبيّيْن في الحكم أيضاً، غاية ما هنالك أنهما في زمان النبي (صلى الله عليه وآله) لم يظهر منهما ما ظهر بعده، فيأخذان حكم المنافقين فلا نجاسة، أما بعد استشهاده (صلى الله عليه وآله) وبدو حملتهما على آل النبوة (صلوات الله عليهم) فإن هذا الذي ظهر منهما كافٍ في الحكم عليهم بالنصب ظاهراً أيضاً، فيستوجب ذلك الحكم بنجاستهم، إلا أن عدم ظهور هذا الحكم آنذاك من المعصومين (عليهم السلام) من حيث الاحتراز أو أو النأي بهم إلى خارج المسجد ونحو ذلك؛ إنما كان لأجل غلبتهم وقهرهم ليس إلا، كما كان حال المشركين الذين كانوا يقربون المسجد الحرام قبل الفتح. وعلى كل حال فهذا الكلام الذي صدر من هذا القاصر كلام باطل، ولسنا ندري إلى أين سيصل الحال بأمثال هؤلاء ممن ارتضى لنفسه أن يكون مطية للظالمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
22 جمادى الآخرة 1431

-------------------------------------

السؤال :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شيخنا الجليل

لقد صرح قبل فتره وجيزه المدعو(اسد قصير) في البالتوك وفي غرفه الاسلام الاصيل بالتحديد وقال في رد على سؤال...بان ابو بكر وعمر ومعاويه عليهم لعائن الله بانهم ليسوا نواصب لان خلافهم مع اهل البيت ع ليس بغضا لهم بل هو خلاف دنيوي وقال عنهم بانهم مسلمين...بالنسبه لي ووفق ماقاله ووفق حديث للامام جعفر الصادق ع اعتبره ناصبي وكافر وملعون..لكن لابد من معرفه رايكم حول كلام هذا الشخص الخطير ايضا وماذا نفعل تجاهه في هذه الحاله...مع فائق الشكر والتقدير

خادم اهل البيت ع

--------

الجواب :

جواب المكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سبق بيان موقف الشيخ من الشخص المذكور.

أما عن اللازم تجاهه فبمراجعة الشيخ،

يُنصح ويُستتاب، فإن لم يتراجع ويتب فيُعزَّر.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
22 جمادى الآخرة 1431

-------------------------------------

السؤال :

السلام عليكم مولاي الشيخ ياسر الحبيب

نود ان نعلمكم بأن الشيخ اسد قصير قال اللهم إني أبرأ إليك ممن ظلم الزهراء وقتلها وعذبها

وله تسجيل صوتي يعترف به ان ابي بكر وعمر من الذين قتلوها وظلموها

ارسلنا لسماحتكم اننا مستائين منه في الموقف السابق

ولكن بعد الضغوطات تراجع وقال انا لا اتنازل عن البراء ولو على الدم

للاحاطة فقط

تحياتي للشيخ وابارك له مولد السيدة الزرهاء عليها الصلاة والسلام

علي

----------

الجواب :

جواب المكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أسعد الله أيامنا وأيامكم.

شكراً على الإحاطة.

علّق الشيخ بأن التائب من الذنب كمن لا ذنب له. نسأل الله الهداية للجميع.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
22 جمادى الآخرة 1431


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp