لماذا التعتيم على مثالب أعداء أهل البيت في تراث آل محمد عليهم السلام؟

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

بسمه تعالى

السلام عليكم ولاحمة الله وبركاته لدي بعض الاسئلة للسيد الفاضل الشيخ الحبيب حفظه الله

س 1 * ذكر مصادر القول الفاحش الذي قاله ابي بكر لعنه الله للسيدة الزهرءا سلام الله عليها ولتكن من مصادر البكريين.
س 2 *ما سر المدارات التي يمارسها بعض الشيعة مع اهل الخلاف مع ان كل شيء اصبح مكشوف في عصر التكنولوجيا صراحة ياشيخ ارى هذا اقرب للنفاق و الجبن على انه من التقية الشريفة.
س 3 * لماذا التعتيم على حقائق آل محمد الابرار قديما من قبل استبصارنا من علماء البكرية و اليوم بعد ان راينا نور آل محمد الاطهار نرى ان اغلب علماء الشيعة المعاصرين يستمرون في التستر على جرائم الملاعين الاول و الثاني والثالث و كل من سار في فلك ائمة الكفر.
س 4*اغلب المستبصرين لا يعلمون حقيقة ماجرى على آل محمد صلوات الله عليهم اجمعين لان الحقائق الصادمة لا تزال في بطون الكتب التي لم ترى النور الى اليوم رغم التطور الحظاري الذي نعيشه نأمل منكم ان امكن الكتب التالية

- كتاب خلفاء السقيفة
- كتاب الدرر في افعال عمر
-كتاب الاستغاثة في بدع الثلاثة
وكل كتاب شريف ظلم من علماء الشيعة قبل البكريين.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ونصر الله من نصرآل محمد

عبد الكريم


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

جواب المكتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ج1 تشبيه أبي بكر لعنه الله للصديقة البتول الزهراء سيدة النساء عليها السلام بشبيهة ابنته الحميراء عائشة في الحقيقة وأمه سلمى بنت صخر وزوجه أم رومان وهي أم طحال الزانية وصيفة نسائه الساقطات الفاجرات رواه ابن أبي الحديد المعتزلي في (شرح نهج البلاغة:16, 211ـ 215) نقلاً عن الجوهري البصري صاحب كتاب السقيفة وهذا الاخير من شيوخ الطبراني وقد وقع أيضا في سند بن عبد البر الاندلسي.

راجع (المعجم الصغير للطبراني:ج1, ص59),(التمهيد: ج6, ص170)

أما مشايخ الجوهري البصري فهم ثقاة

عمر بن شبة:

قال الدارقطني: ثقة.

وذكره ابن حبان في الثقات، وقال: مستقيم الحديث وكان صاحب أدب وشعر وأخبار، ومعرفة بأيام الناس.

(الثقات: ج8، ص446).

محمد بن زكريا الغلابي: قال بن حبان يعتبر بحديثه, وقال ابن النديم:كان ثقة صادقا.

يعقوب بن شبية: الحافظ صاحب المسند المعلل.


أحمد بن منصور الرمادي:

قال الدارقطني: أحمد بن منصور الرمادي ثقة.

أبو بكر الوزان:

قال الدارقطني: صدوق لا بأس به.

مغيرة بن محمد المهلبي:

كان أديبا إخباريا ثقة

(تاريخ بغداد - الخطيب البغدادي - ج ١٣ - الصفحة ١٩٧)

ج2, بعضهم يصنع ذلك نتيجة فهم مغلوط للتقية وهؤلاء نحسن الظن بهم وهم أهل العالم الثاني.

ج3, لقد خاطبهم الشيخ ورد على إشكالاتهم في سلسلة الليالي الحسينية للعام الفائت

القسم الآخر وهم أهل العالم الثالث من اهل السياسة والدنيا الذين تتقاطع مصالحهم مع البكريين فيمالؤنهم من أجل مصالح الدنيا التافهة. وهناك قسم هم بالفعل يعتقدون بولاية أعداء أهل البيت وهؤلاء هم البترية من أهل العالم الرابع الخارجون عن التشيع جملة وتفصيلا.

ج4, قد صنع الشيخ ما طلبتم ولا زال وسيواصل الطريق إن شاء الله فسل الله تعالى للشيخ التوفيق للقيام بهذ الوظيفة بحول الله تعالى وقوته على الوجه الذي يرضي الله تعالى ومولانا بقية الله في أرضه أرواحنا لتراب مقدم الفداء.

وفقكم الله لمراضيه

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

18 محرم 1433 هـ


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp