اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
القول مني في جميع الاشياء قول ال محمد (عليهم السلام ) فيما اسروا وما اعلنوا وفيما بلغني عنهم وما لم يبلغني
الحمدلله رب العالمين وافضل الصلاة وازكى السلام على المبعوث رحمة للخلائق اجمعين
سيدنا محمد واهل بيته الطيبين الطاهرين ولعنة الله على قتلتهم واعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين امين.
(صلى الله عليك يا سيدة نساء العالمين يا فاطمة الزهراء), انا نشهدك ونشهد الله وملائكته وانبيائه ورسله انّا صدقناك وواليناك فبشرينا بأنّا قد طهرنا بولايتك.
في الحلقه السابقه
حاولنا مقايسة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمقام علي (عليه السلام) لعلنا بهذا نقترب شيئا ما من فهم مقام الزهراء البتول (صلوات الله عليها) وارواحنا فداها.
قلنا ان عليا (صلوات الله عليه) فوق القياس, هذا الذي يوصف بانه نفس رسول الله (صلى الله عليه وآله) بلسان الله (تبارك وتعالى), هذا الذي يقول فيه سيد البشر محمد المصطفى صلى الله عليه واله: "علي خير البشر فمن ابى فقد كفر".
هذا الذي هو يقول ويصرح بأنه خير من معظم كل انبياء الله )عز وجل( الا رسول الله الخاتم )صلى الله عليه واله(, هذا الذي يقول فيه رسول الله )صلى الله عليه واله( مخاطبا اياه:”يا علي والذي نفسي بيده لولا أن تقول طوائف من امتي فيك ماقالت النصارى في عيسى بن مريم لقلت فيك مقالا لا تمر بملأ من المسلمين الا اخذوا التراب من تحت قدميك للبركة".!!
اي مقام لعلي (عليه السلام)؟ اي مقام يمكن التعبير عنه؟
تعامل الامام علي مع سيدة النساء صلوات الله عليهما وآلهما الطاهرين
هذا علي نفسه نجده في تعامله وتعاطيه مع سيدة نساء العالمين (صلوات الله عليها) يظهر نفسه بمظهر الخادم المقر المعترف بأن لمخدومته فضلا عليه ومقاما اعلى من مقامه, هنالك اكثر من شاهد على هذا لكني انتخبت شاهدين اثنين فقط.
الشاهد الاول يخاطب علي الزهراء (عليها السلام) بالسيادة, بمعنى انه يقول لها :"يا سيدتي", المعنى واضح.
حينما يخاطب الانسان امرأة بكلمة "يا سيدتي" فمعنى ذلك ان للمرأة شأنية على ذلك الانسان, ولذا يحترمها ويجعل نفسه دونها.
حين يقول بعض منتحلي التشيع حين يصفون عائشة بنت ابي بكر الملعونة "السيدة عائشة" وااااامصيبتاه..!!
او يأتي خطيب ويخاطب عائشة في قضية رضاع الكبير وما اشبهه ويقول "سيدتي" ..!!
علي امير المؤمنين (عليه السلام) كان يخاطب الزهراء (عليها السلام): "يا سيدتي" كما نجد في الرواية التي يرويها شيخ الطائفة الطوسي رضوان الله تعالى عليه, في كتابه مصباح الانوار بسنده عن ابي عبدالله جعفر بن محمد الصادق (صلوات الله وسلامه عليهما) قال:" لما حضرت فاطمة الوفاة بكت, لما قرب رحيل الزهراء (صلوات الله عليها) بكت فقال لها امير المؤمنين عليه السلام هنا شاهدنا : يا سيدتي ما يبكيك؟
قالت... لم تقل ابكي لما جرى علي, هذه مسألة مهمة انها لم تبكِ لنفسها, لم تبكِ لما جرى عليها من الدواهي والعظائم
قالت: أبكي لما تلقى بعدي انت يا علي" فقال لها: لا تبكي فوالله أنّ ذلك لصغير عندي في ذات الله قال اي الامام الصادق (عليه السلام) وأوصته اي أوصت عليعليه وآله السلام, أن لا يؤذن بها الشيخين".لا تُعلم الشيخين (لعنة الله عليهما) ابوبكر وعمر, لا تعلمهما باستشهادها فلا يصليا عليها, لا ينالا هذا الشرف حرام عليهما ان يصليا على الزهراء (عليها السلام) وحرام على من يتوالهما ان يصلي على احد من ولدها, كما ان الزهراء(عليها السلام) حرّمت على ابي بكر وعمر (لعنهما الله) ان يصليا عليها في جنازتها, حتى لا تتأذى من وجودهما بقربها, كذلك امير المؤمنين (عليه السلام) في رواية له (عليه السلام) استخرجها لكم من باب الشي بالشي يذكر, حرم على كل من ينتسب للزهراء (عليها السلام) خصوصا السادة الاطياب ان يصلي عليهم احد من مما يتوالى ابابكر وعمر(لعنهما الله), شخص مخالف لأن الميت يتأذى, لو حضر جنازته والصلاة عليه رجل منافق او ناصبي او كافر او معاد لأئمة اهل البيت (عليهم السلام) او مخالف للحق, هذا يحرمه من شي من الراحة ما بعد الموت التي تتمثل بحضور الملائكة وما أشبه.
للعلم أنّ من المهم الاهتمام بما ذكرته الروايات الشريفة من آداب الموت, هنالك اداب للموت, اي آداب التشييع واحترام الميت والاهتمام بهذه الامور مهم جدا لاراحة الميت, مع الاسف كثير من الاخطاء تقع في امور التشييع والدفن وما الى ذلك مما يجعل الميت يتأذى في جنازته, هذا ينبغي فيه الرجوع الى الروايات الشريفة والعمل بالسنن في هذا الامر.
الرواية هي في امال الصدوق ص>523 <وحتما تجدونها في بحار الانوار العلامة المجلسي نقلها عن الامال...
قال: الاصبغ ابن نباته سأل امير المؤمنين علي بن طالب (عليهما السلام) عن علة دفنه لفاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه واله) ليلا, فقال: "انها كانت ساخطة على قوم كرهت حضورهم جنازتها وحرام على من يتوالاهم ان يصلي على احد من ولدها" من السادة الفاطميين.
هذه مسألة لا بأس ان يهتم بها, لاراحة السادة من ابناء رسول الله (صلى الله عليه واله), لا تتيحوا لمخالف يتولى ابابكر وعمر ان يصلي على هذا السيد بل لا تتيحوا لمخالف ان يصلي على شيعي بل اشكروه درء للاحراج.
اتذكر اني شاركت في صلاة جنازة على شاب قتل في حادث في الكويت وهذا الشاب كان ربما والده على ما اتذكره كان متشيع, اي كان قومه قسم منهم شيعة وقسم منهم مخالفون مع الاسف فلذلك نحن صلينا على هذا الشاب رحمه الله ودفناه وفوجئت جماعة من المخالفين ومنهم الوهابين من قوم هذا الشاب وعشيرته واصدقاءه ايضا كانوا يصلون معنا عليه...
فهذا يتأذى المسكين, يتأذى بحضورهم والملقن بعد ذلك يأتي ويلقنه الشهادة بالوحدانيه والشهادة بالنبوه والشهادة بالامامة, والائمة
)عليهم السلام(...
هؤلاء كانوا واقفين وممتعضين على ما اتذكر قبل سنوات عديدة, ينبغى الاهتمام بها فللأموات حق علينا وكلام امير المؤمنين (عليه السلام) واضح.
فلا تجعلوا يشترك في صلاة الجنازة مما يتأذى الميت بهم, او بحضورهم.
نرجع الى شاهدنا من الرواية مخاطبة الامام علي للزهراء (عليهما السلام) بـ"يا سيدتي", المشعر بإقراره بأنها سيدته فإنها تسوده -هو ادنى منها- يقر بذلك, وكما قلنا هذا كلام معصوم لا يتحمل فيه انه يقال من باب هضم النفس والتواضع هذا ليس معهودا عند المعصومين (عليهم الصلوات والسلام) في هذه المحاورات فيما بينهم على الخصوص.
الرواية الثانية وهي رواية عجيبة تجدونها في البحار للعلامة المجلسي عن عيون المعجزات للشيخ الحسين بن عبدالوها, رواية مفصلة رويةعن حارثة بن قدامه وهو من اصحاب امير المؤمنين (عليه السلام) وكان على شرطته اي على القوة التي كانت مكلفة من امير المؤمنين (عليه السلام) لحفظ العدل, هذه القوة كان من قادته هذا الرجل رحمه الله.
يقول:"حدثني سلمان (عليهالسلام) قال: حدثني عمار (عليه السلام) وقال:
اخبرك عجبا؟ قلت حدثني يا عمار, قال: نعم شهدت علي بن ابي طالب (عليهما السلام) وقد ولج على فاطمة (عليها السلام)اي دخل على الزهراء (صلوات الله عليها) فلما ابصرت به نادت ادنو لاحدثك بما كان وبما هو كائن وبما لا لم يكن الى يوم القيامة".
الزهراء تأمر عليا بأن يدنو منها لكي تعلمه, تلقي اليه العلوم الغيبية, اي ان عليا تلميذ للزهراء (صلوات الله عليها) لا اقل في هذه الغيبيات ماهو كائن الى يوم القيامة.
علم لدن, علم كيف يختزل في ساعة وينتقل من معصوم الى معصوم هذا امر غيبي, سر لا نعرف به.
فرسول الله (صلى الله عليه وآله) استاذ علي علومه كلها تختزل في لحظه في ما يشبهه طي الزمن, طي الوقت تعطي الى علي (عليه السلام) والى اليوم الوضع هكذا...
جاء في الروايات الشريفة عن الائمة الاطهار (عليهم السلام) انه ما تعلمونه انتم اليوم من الحوادث الواقعه والاوامر الالهيه التي تنزل اليكم في ليلة القدر امامنا وصاحبنا, صاحب الامر (صلوات الله عليه وعجل الله تعالى الشريف) تأتيه الاوامر الالهيه من السماء والعلوم فهنا هل يكون امامنا المهدي (عليه السلام) اعلم من الرسول الله (صلى الله عليه وآله) باعتبار انه عاش بعده وهناك مستجدات تأتي, ليلة القدر تتزل الملائكة عليه من كل امر على الامام صاحب الزمان (عليه السلام) يعني كل شي من ضمنها جلوسي وتحدثي الان لكم...
هنا يُسأل الامام (عليه السلام) اتكونون اعلم من رسول الله (صلى الله عليه وآله) في هذا؟ فيقول كلا.!! انما حين يأتي الامر من الله (عز وجل) يمر اولا برسول الله ثم بأمير المؤمنين حتى يمر بالأئمة حتى لا يكون اخرنا اعلم من اولنا, هناك تسلسل اشبه بمجرى للعلم.
وعادة لانه في هذا المجرى السابق منه يجري العلم الى اللاحق فيكون السابق افضل من الاحق.
فالزهراء (عليها السلام) منها, يعني هي الصادر الى الوارد وهو علي (عليه السلام) هو الذي يستقبل العلم من الزهراء (عليها السلام) فمن هنا يستظهر ان الزهراء افضل منه, استاذته العلوم الالهية تنزل الى علي, رسول الله من جهة والزهراء من جهة اخرى.
"ادنو لاحدثك بما كان وبما هو كائن وبما لم يكن الى يوم القيامة حين تقوم الساعه"امير المؤمنين تتلمذ عند الزهراء )عليها السلام( . "قال عمار كان حاضرا: فرأيت امير المؤمنين )عليه السلام( يرجع القهقرة, يرجع ولا يعطيها ظهره بل يرجع للخلف على قفاه هذا معناه, كما رجوع الخدم عن ملكهم ويقابلونه بوجوههم , هكذا كان يتعامل امير المؤمنين عليه السلام مع الزهراء (صلوات الله عليها), يقول عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه:" فرأيت امير المؤمنين (عليه السلام) يرجع القهقره فرجعت برجوعه, اذ دخل على النبي )صلى الله عليه واله (فقال :له ادنوا يا ابا الحسن فدنى فلما اطمئن به المجلس قال: له رسول الله يقول لعلي تحدثني ام احدثك, قال :الحديث منك احسن يا رسول الله, كأني بك وقد دخلت على فاطمة وقالت لك كيت وكيت...
فرجعت فقال: علي (عليه السلام) نور فاطمة من نورنا كما بينا تصوير وتمثيل, فقال:)صلى الله عليه واله( اولا تعلم؟ فسجد علي شكرا لله )تعالى( فقالعمار: فخرج امير المؤمنين )عليه السلام( وخرجت بخروجه فولج على فاطمة )عليها السلام( فولجت معه فقالت :كأنك رجعت الى ابي )صلى الله عليه واله (فأخبرته بما قلت له؟ قال :كان كذلك يا فاطمة فقالت :اعلم يا ابا الحسن ان الله (تعالى) خلق نوري وكان يسبح الله (جل جلاله) ثم اودعه شجرة من شجر الجنه فأضاءتفلما دخل ابي الجنه في الاسراء والمعراج فأوحى الله اليه الهاما ان اقتطف الثمرة من تلك الشجرة وادرها في لهواتكاللهواتك جمع اللهات وهي اللحمة في السقف العلوي في الفم, اللهوات مجموع اللحم الموجود في سقف الفم, اي يعني امضغ هذه الفاكهة جيدا ثم ابلعها
اوحى الله تعالى الهاما ان اقتطف الثمرة من تلك الشجرة وادرها في لهواتك ففعل فأودعني الله سبحانه صلب ابي صلى الله عليه واله ثم اودعني خديجة بنت خويلد )عليها السلام (فوضعتني وانا من ذلك النور اعلم ما كان وما يكون وما لم يكن...
اي اعلم كل شي بإذن الله (تبارك وتعالى), هذه هي الزهراء )عليها السلام(.
يا ابا الحسن المؤمن ينظر بنور الله (تعالى)"... تخيل الموقف الزهراء (عليها السلام) جالسة تعلم تلميذها بما كان ولم يكن وتعطيه معلومات.
هذا التلميذ يرجع القهقرة يعاملها كملكة تملكهه يخاطبها ويقول لها يا سيدتي ومن يكون هذا الذي يخاطبها هكذا ويعاملها كخادم؟ هذا الذي قال فيه رسول الله )صلى الله عليه واله (:"لو قلت فيك مقالا لتخذوا من تراب رجليك وقدميك للبركة".
ذاك الذي يقول :فيه رسول الله (صلى الله عليه وآله):"علي خير البشر فمن ابى فقد كفر", ذلك من هو بمنزلة هارون من موسى بالنسبة للرسول الله (صلى الله عليه واله), ذاك الذي انفسنا وانفسكم, تالي تلو محمد (صلى الله عليه واله), محمد الثاني (صلى الله عليه واله), هذا هو, خليفة رسول الله بلا فصل, سيد الاوليين والاخريين ما خلا رسول الله, تتضح هنالك مسألة ان هناك من هو سيد على علي (عليه السلام) وهي الزهراء (عليها السلام).
انا لا اقول هذا جزما كما اني لا اجزم بأن علي خير من الزهراء اي لا اجزم بقول ان الزهراء افضل من علي او العكس.
انما في هذا الامر لا افهم...!!
ولا احسب ان عالما يفهم ويستطيع ان يقول هذا هو الحق في المسأله او يفصل في القضية..
كلاهما فوق التصور والادلة متضاربة, متعارضة في هذه القضية لا نستطيع ان نجزم بهذا الامر.
نعم يبقى ان رسول الله) صلى الله عليه واله (هو سيد الاوليين والاخرين على الاطلاق ولا اشرف ولا اعظم منه وان كان كما نقلت لكم عن احد اساتذتنا انه كان يقول :انه الرسول )صلى الله عليه واله (والزهراء وعلي)عليهما السلام( في مرتبه واحده والعلم عند الله
هذه هي السيدة الجليلة والعظيمة الزهراء )عليها السلام )التي مقامها فوق التصور والتخيل.
الله (تبارك وتعالى) يبلغ السلام لفاطمة الزهراء صلوات الله وسلامه عليها
هذه السيدة حينما نعبر عنها بقولنا فاطمة الزهراء )سلام الله عليها) هكذا نقول, اذا فتشنا او بحثا قليلا وراء هذه الكلمة وراء هذه العبارة فان نكتشف بأنها لا تكون فقط اخبارا في صورة انشاء اي ان لا نكون بقولنا سلام الله عليها نطلب من الله فقط ان يسلم عليها الان, انما هذا في واقع الامر من جنبة اخرى اخبارا محض على ان الله تبارك وتعالى سلم عليها.
ابلغها السلام, اهبط السلام عليها سلام الملك الجبار رب السموات والارض عبر الملائكة.
هاهنا بعض الروايات برهانا على ذلك, انتخب لكم منها روايتين او ثلاث تبين لنا كيف سلم الله تبارك وتعالى وفي اي مناسبه.
الرواية الأولى نجدها في امالي شيخ الطائفة الطوسي رضوان الله (تعالى) عليه, كما نجدها ايضا في الخرائج والجوارح للراوندي, الرواية عن الإمام الصادق )عليه السلام( يقول: "ان خديجة (عليها السلام) لما توفيت جعلت فاطمة )عليها السلام( تلوذ برسول الله (صلى الله عليه واله) وتدور حوله وتسأله يا رسول الله اين امي؟كما قلنا هو تصوير وتمثيل كمل سيتضح من نفس الرواية...
فجعل الرسول) صلى الله عليه واله (لا يجيب فجعلت تدور على من تسأله ورسول الله) صلى الله عليه واله )لا يدري ما يقول فنزل جبرائيل (عليه السلام) فقال: ان ربك يأمرك ان تقرأ على الفاطمة السلام اي الله يأمرك يا محمد (صل الله عليك والك) كانيبلغ السلام للزهراء, سلام خاص من الله )عز وجل(..
وتقول لها ان امك في بيت من قصب كعابه من ذهب وعمده اي عاموده من ياقوت احمر بين اسية امرأة فرعون ومريم بنت عمران )عليهما السلام( فقالت فاطمة (عليها السلام) ان الله هو السلام ومنه السلام واليه السلام".9
هذه العبارة لا تقولها من لا تعرف اين امها, هذه عبارة العالمه," ان الله هو السلام ومنه السلام واليه السلام", هذه مناسبة من المناسبات التي سلم فيها الله (تبارك وتعالى) على الزهراء( صلوات الله عليها).
قصّة زفاف الزهراء صلوات الله وسلامه عليها وآلها الطاهرين
مناسبة اخرى, هذه المناسبة حينما كانت الزهراء (عليها السلام) طفلة صغيرة, حينما توفيت الصديقة خديجة الكبرى( صلوات الله عليها), الموقف هو يوم زفاف الزهراء (عليها السلام), يوم عرسها.
وهذه الرواية للعلم رواية عامية مروية عن طرق اهل الخلاف وتجدونها في عوالم العلوم عن نزهة المجالس عن ابن الجوزي وهو معلوم من كبار علماء اهل الخلاف.
رواية مفصله فيها ان النبي (صلى الله عليه واله) صنع لفاطمة (عليها السلام ) قميصا جديدا ليلة عرسها وزفافها وكان لها قميص مرقوع, روحي فداك يا فاطمة روحي فداكم يا اهل البيت, دائما ملابسهم مرقوعه
حينما ينظر الشخص الى تاريخ هذه العائلة المقدسة لا يجد للتاريخ نظيرا قط من يوم ادم الى يومنا هذا.
في الزهد, التقوى والتضحية... الله أكبر.!! وإلا الزهراء (عليها السلام) التي في الفردوس الاعلى في ذلك المقام العالي, تلبس ثياب مرقعه؟
هذه الزهراء التي ضحت بكل ما تملك بجنينها وبدمائها ضحت من اجل الاسلام ومن اجلكم..؟؟
هذه الامة الملعونة المقصرة في حق الزهراء (عليها السلام ) التي توالي قتلتها, هل هذا هو الوفاء للزهراء؟ توالون قتله الزهراء ؟! ويقول: ان عمر قتل الزهراء..!! بل ثابت لديكم ان الزهراء ماتت وهي غاضبة عليه.
هل من الوفاء للزهراء موالاة من ارتحلت وهي ساخطة عليه؟
والوفاء انت الذي تقول انك شيعي وتحامي عن من سخطت عليه الزهراء, حينما تجاهر ثلة مؤمنة بالبراءة من هذا اللعين الطاغوت القاتل المجرم, تأتي انت وتقول طائفية لا تستحون هكذا وتصطف مع النواصب والموالين لتلك الشخصية الظالمة على هذه الثلة المؤمنة ثم تزعم انك فاطمي وشيعي ومن شيعة الزهراء..!! بالله عليكم الا تستحون امام عيني الزهراء هكذا تصنعون..!!
خونة للزهراء (عليها السلام).
مع الاسف المنطق تبدل وتغير كليا, هؤلاء الذين يدعون التشيع لو كانوا يوم السقيفة كان سيكون كلامهم للزهراء بيوم الهجوم على الدار الالهية قد سبقت بيعتنا لهذا الرجل لا نريد ان نسبب فتنة كما كان كلام الانصار للزهراء يا بنت رسول الله انت احب الناس الينا لا نعدل بك احد نعم نقر بك سيدة نساء العالمين انت المعظمه والمبجله وبضعة رسول الله لكن سبقت بيعتنا لذلك الرجل ابوبكر لا نريد ان نحدث فتنة جديدة ومشكلة جديدة بلزوم الاصطفاف بجانبك ومحاولة ارجاع السلطة الى علي نريد المحافظة على الوحده, هذا جوابهم سيكون لو رجع الزمن الى الوراء هؤلاء الخونة ادعياء التشيع.
شيعة علي لا يبالون اوقع الموت او قعوا على الموت, هكذا يقول الامام العسكري (عليه السلام).
ببقائهم على موالاة الظالمين قد سقطوا في الفتنة اعداء الزهراء وقتلة الزهراء.
الوحدة الاسلامية والشهيدة الزهراء صلوات الله عليها وآلها الطاهرين
نعم هم الذين سقطوا في الفتنة, ما حقيقة الوحدة الاسلامية؟ الوحدة الاسلامية فقط تدور على الزهراء وابيها وبعلها وبنيها هذا حبل الله المتين فقط وفقط هذه هي الوحدة الاسلامية وامامتنا امان من الفرقة هذا هو منطق الزهراء في خطبتها (صلوات الله عليها )اصحوا لا يأتي هؤلاء المعممون الخونة يضحكون عليكم بشعارات براقة يصرفونكم عن القضية الرئيسية المحورية التي نعيش من اجلها وثأر للزهراء.
الثأر للزهراء... المطالبة بحق الزهراء( عليها السلام ) ظلم للزهراء هذا اليوم انه نرى اسماء اعداء وقتلة الزهراء (عليها السلام) ترفع بالتمجيد والثناء والموالاة بالارجاء.
لو ان صدام قاتل امك وابيك واخيك هل تتحمل ان تكون بمجتمع يمدحونه ويعظمون شأنه ؟ لا تتحمل وتقول : هذا ظلم واستخاف بتضحياتي بالدماء التي ذهبت واجرام, فطرة الانسان هكذا...
اين ذهبت دماء الزهراء انا لا اسمح ان يبقى اسم ابوبكر وعمر واعداء الزهراء لا اسمح ان تبقى معظمة ابدا.
هذه الاسماء بالقاع والزبل هذا هو الواقع الذي سنشكل باذن الله (تبارك وتعالى) كما انبأتنا الروايات, اقرأوا زيارة الامر (صلوات الله وسلامه عليه )انظروا كيف نخاطبه حتى تعرفوا "اشهد ان الله اصطفاك صغيرا واكمل لك علومك كبيرا وانك حي لا تموت حتى تبطل الجبت والطاغوت".
هذه وظيفة صاحب الامر حياته معلقه على هذا الشيء حيا لا تموت حتى تبطل والطاغوت اقرأوا مفاتيح الجنان في بيوتكم حتى تعرفوا ماهي وظيفة صاحب الامر, وهي ابطال الجبت والطاغوت, هل تفهم ما معناه؟
ابطال ابي بكر وعمر ابطال هذا الباطل هذا المنكر هذه وظيفة صاحب الأمر وكل شيعي يجب ان يسعى وراء هذه الوظيفة.
(اللهم صل عليه وعلى خدامه) نص الزيارة الشريفة هكذا, خدام المهدي (عليه السلام) هذه وظيفتهم في هذا الزمان هذه وظيفة خدام المهدي هذا العلم, علم خدام المهدي انما يحكي هذه الوظيفة.
أعداء الزهراء يعظمون ويكرمون ويبجلون ويبقون سادة في العالم, ولا احترام للزهراء ورسول الله( صلى الله عليه واله).
نحن الشيعة عبر التاريخ اسقطنا يزيد اسقطنا معاوية لماذا؟ لانهم قتلت علي والحسين( صلوات الله عليهم).
لا نحتمل نحن انه يبقى هؤلاء معظمين بالدنيا, كلا وحاشا... يسقط يزيد, يسقط معاوية.. ما عجب ابوبكر وعمر وعائشة الى الان لم يسقطوا؟ لأن في الزمان الاخير تراجعنا عن هذه القضية.
نحن نحمل هذا النور لهذه الامة نحن نريد لهذه الامة ان تعرف الحق توالي اولياء الله وتبرأ من اعداء الله ما اعظم هذه الوظيفة ما اعظم هذه التضحية.
ما الفائدة في صرف المجهود والمملوك في الثورات السياسية التي لا طائل لها؟
هذه ثورة عقائدية وثورة فاطمية والله هذه التي تستحق المجهود ملايين المرات ثورات سياسية التي تجري هنا وهناك.
لو خيرت ان اثور على الحكام الذي يظلموني وبين ان اثور على ابوبكر وعمر وعائشة قتلة رسول الله واهل البيت لاخترت الثورة ضد ابوبكر والقتلة.
مليون حاكم يحكم ويذهب... لكن منهج اعداء اهل البيت منهج منافق ومعادي للاسلام واهل الاسلام وهو سيكون الباقي , واهانة للزهراء واهل البيت لأن يبقى هؤلاء ومنهجهم.
اعتذر عن هذه الغضبة لكن حقيقة لو تشعرون بالذي اشعر به على الاقل تعذروني.
نرجع الى كلامنا... الرواية عن ابن الجوزي "أنّ النبي صلى الله عليه واله صنع لفاطمة (عليها السلام ) قميصا جديدا ليلة عرسها وزفافها وكان لها قميص مرقوع واذا بسائل على الباب يأتي السائل بيوم زفاف الزهراء (عليها السلام ) وبليلة عرسها يقول هذا السائل اطلب من بيت النبوة قميصا خلقا, قميص قديم, مرقوع ...
قميص خلق اي بالي, فارادت الزهراء ان تدفع القميص المرقوع القديم الذي كانت تلبسه وهذا الجديد الذي رسول الله (صلى الله عليه واله))اعطاها ابتاعه لها تلبسه ليلة زفافها لامير المؤمنين علي (عليه السلام)...
فارادت ان تدفع اليه القميص المرقوع فتذكرت قوله تعالى:}لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون{ من الشيء الذي تحبه تنفق وليس الشيء الذي اهملته
فدفعت له الجديد, القميص الجديد الذي ابتاعه رسول الله (صلى الله عليه واله) لها ليلة عرسها وزفافها على امير المؤمنين (عليه السلام).
انظر الى تضحية الزهراء (عليها السلام )فلما قرب الزفاف نزل جبرائيل (عليه السلام) وقال: يا محمد (صلى الله عليه واله) ان الله يقرئك السلام وامرني ان اسلم على فاطمة, سلام من الله على فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وقد ارسل معي هدية من ثياب الجنة من السندس الاخضر , هذا لو انفقت مما تحب هكذا يعوضك الله, انفقت مما تحب فعوضها الله ثياب من الجنة.
لفها رسول (الله صل الله عليه واله) ولفها جبرائيل بجناحيه حتى لا ياخذ نور القميص بالابصار حتى لا تعمى الناس لانه قميص من الجنة".
هذه هي الزهراء (صلى الله عليك) يا فاطمة حينما نقول( سلام الله عليها ) نعي ما نقول يا اهل الخلاف لا تقول فاطمة رضي الله عنها وارضاها قولوا (سلام الله عليها), (صلوات الله عليها) للعلم في البخاري موجود في سنن ابي داود ومجموعة من اهل الخلاف ومصادرهم حينما يروون عن الزهراء يقولون( عليها السلام), اتعجب من العناد في اهل الخلاف الى اليوم.
امامكم البخاري يوم (عليها السلام) ائمة صحاحكم يقولون (عليها السلام)ما ضر من قول (سلام الله عليها ) لعل الله (عز وجل) ينظر اليك نظرة تهتدي بها الى ولاية الزهراء (عليها السلام).
صل الله عليك ايتها الصديقة الشهيدة ولعنه الله من قتلك واذاك وصل الله على سيدنا محمد واهل بيته الطيبين الطاهرين.