أعوذ بالله السميع الرجيم من الشيطان الرجيم الحمد لله رب العالمين وأزكى الصلاة والسلام على سيدنا المصطفى أبا القاسم محمد(ص) وعلى أهل بيته الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ثم اللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين.. آمين
التكنولوجيا لها الدور البارز في نشر التشيع
التشيع اليوم يدخل بحمد الله تعالى وبلطف صاحب الأمر(صلوات الله عليه) يدخل كل قرية ومحل وبيت وأمم تتشيع بحمد الله وتوالي أهل بيت العصمة والطهارة وتبرأ من أعدائهم كل ذالك بسبب إن هناك انفتاحا ً إعلاميا ً وتقنيا ً وتواصليا ً بين البشر أفضل من السابق.
في عالما ً تسوده القنوات الفضائية والمواقع الأنترنتية وأجهزة الاتصال الحديثة, أصبح انتقال المعلومات لا يمكن أن يحجز هذا التدفق العلمي حاجز مهما اجتهدت الحكومات لتمنع وصول المعلومات إلى شعوبها لن تنجح, لأن الوسائل لم تعد تعتمد على الكتب فقط وإنما بدأت تصل الكترونيا ً وأثيريا ً إلى كل إنسان يطلبه فهذا الأمر والطفرة الإعلامية في العصر الحديث ساعدتنا على إبراز حقائق ومعارف أهل البيت (ص), وتذكير وتنبيه الناس لمظلوميتهم, وهذا دفع وما زال يدفع جموع كثيرة للتشيع في كل يوم بل ربما في كل ساعة تردنا أخبار أن فلان ً تشيع وان جماعة تشيعت, وهكذا أصبح المد الشيعي مدا ً قويا ً في كل أصقاع الأرض إزاء هذا, لم يعد أمام الطائفة البكرية التي تعيش الآن في مرحلة الاحتضار وتلفظ أنفاسها الأخيرة لم يعد أمامهم إلى محاولة تصد المد الشيعي بالتهريج, لا بالبحث العلمي, لا برد المطالب علميا ً إنما بتهريج وان تلبس هذا التهريج بلباس المحاورات العلمية والمناقشات المذهبية وما أشبه ذلك يبقى تهريج فيحاولون أن يلووا الحقائق, وبمكرهم الذي يمكرون به يتصورون إن بإمكانهم أن يهزوا إيمان الشيعة بعقيدتهم وان يشككوهم بما وقع من الجنايات على ما وقع على أمتهم وسادتهم.
قناة المستقلة نموذج من نماذج التهريج هذه الأيام
هو ما يجري في هذه القناة المغمورة سابقا ً والمشهورة حاليا ً هذه تسمى قناة المستقلة, لعلكم تعرفون إلى هذه اللحظة لا اضن إنني يوما ً على المنبر ذكرت هذه القناة أو ألتفت إليها, لعلي ارض بعضً من الشبهات التي تذكر من حين إلى آخر لكن ذلك يحدث صدفة, لأني لم أتابع هذه القناة متابعة حفيفه, لكن سبحان الله وبشكل لم يكن مقصودا ً وقعت عيني على القناة فرأيت هذا التهريج وصل إلى مرحلة وصلت تثير الغثيان والذي فاجئني أكثر انه جمع من المؤمنين يقولون ما هو الرد على ما ورد في هذه القناة, ما ضننت بأن القناة هذه وما يطرح فيها يستحق عناء الرد والعتب على أولائك الذين اعتبروا أنفسهم علماء وقبلوا أن يحضروا في هذه القنوات الهابطة, تارة تأتينا دعوة من قناة موزونة, تارة تأتينا من قناة نشك في رجولته أهو رجال أم امرأة, من أسلوبه ومن تصرفه.
قناة وقحة لا يوجد فيها أي نوع من أنواع الاحترام, أشباه رجال يحومون حول هذه القناة, فلا أضيع وقت للحضور في مثل هذه القنوات, وانتم تشاهدون المكر والخداع.
الطرف الأخر إذا دخل في داخل الموضوع أو خارج من الموضوع, سواء غرب أو شرق, هذا صاحب القناة لا يتكلم بكلمة, أما بمجرد الطرف لأنه بعض من حضروا ليسو شيعيون منحرفون بتريون لا علاقة لهم بتشيع الأصيل, بمجرد ما يحضر ذلك الطرف ويتكلم مرة واحدة يقاطعه, ويستمر في المقاطعة والعناد إلى أن يقول انتهى وقتك, وعلى هذا الوضع وقلب الحقائق ولوي المفاهيم يعني الأمر المفروض من الأصل الذين يمثلون هذا الأمر العظيم, مدرسة التشيع لا يخسرون هيبتهم ولا يعرضون هيبة التشيع لأمثال هذه القنوات التي تريد الشبهة.
بداية قناة المستقلة
نقل لي أن هذه القناة أول ما ظهرت على الساحة, كانت فاشلة ومغمورة جدا ً, فبذلت محاولات مثلا ً إعلانات تعالوا وتبرعوا لنا, لم يتبرع أحد, ثم بدئوا يهاجمون النظام السعودي حتى يساومون النظام السعودي, قالوا إذا أردتم أن نترككم في حالكم ادفعوا لنا ما يؤمن حالنا, وبالفعل هذا حصل.
في بداية الموضوع, يأتون بمشايخ سعوديين ويعطوهم حتى يعارضون حكومة آل سعود, بعد ذلك أصبحت القناة تسبح بحمد آل سعود وتنشر مناقبهم 24 ساعة مدح في ملوكهم وزعمائهم.
فأذن هذه القناة عميلة للنظام السعودي, فالطيور على أشكالها تقع, فشيء طبيعي إن النظام السعودي الوهابي المجرم الإرهابي راعي الإرهاب العالمي, شيء طبيعي أن يحرض القناة على شيعة أهل البيت.
تشكيك القناة في ولاية أهل البيت (عليهم السلام)
وهذه القناة بدأت منذ سنوات في إثارة النعرات ضد أهل البيت, اضطررنا بضغط من بعض الأخوة أن نخصص هذا اليوم لكي نخصصه للرد على ما أثير في هذه القناة, حاولت هذه القناة أن يشككوا الناس في الحقيقة الثابتة الواضحة المتعلقة بمظلومية الزهراء البتول, فبدئوا يطرحون التساؤلات.
من الذي مثل الشيعة في هذه القناة؟
وللأسف الذين مثلوا الشيعة في هذه القناة يبدو اسمان.
القسم الأول: جاهل ومنحرف
اسم جاهل منحرف لا يعرف من التشيع شيء, ولا يفرق بين الألف وعمود الكهرباء, لذلك هذا المتحاور شوه العقيدة الشيعية وصورها بتصوير آخر.
مثلا ً: يقول له صاحب القناة,انه هل تعتقد بأن أبا بكر وعمر قتلا لزهراء يقول لا أبدا ً, لكن يمكن وقع حرق الباب, أما أن يتم مد اليد على الزهراء فهذا لا يمكن, والأمر من ذالك, يقول ما هو موقفك من أبا بكر وعمر, يقول لا أنا اتبع أئمتي, الأمام الرضا والسجاد, رضيا عن أبا بكر وعمر.
من أين أتيت بهذا؟! الإمام أمير المؤمنين يترضى على أبا بكر وعمر أم يلعن أبا بكر وعمر؟!
باعتراف المخالفين, اقرءوا صحيح مسلم, رواية صحيحة عندهم كيف إن أمير المؤمنين وصف أبا بكر وعمر بالكاذبين الآثمين.
عمر يقول لأمير المؤمنين والعباس "فرأيتموني كاذبا ً غادرا ً فاجرا ً آثما" فيكون أمير المؤمنين يترضى على هؤلاء المجرمين المنافقين, فهذا القسم الأول قسم جاهل ومنحرف.
قسم الثاني: عنده شيء من العلم
لا نقول جاهل جهل مطلق, لكنه جبان خائف, يوجه له أسئلة محددة.
مثلا: يقول له من الذي قتل الزهراء؟ لا يجيب, لا يضع النقاط على الحروف, لم يعد في هذا الزمن إلا مجال للصراحة, عليك أن تقول الحقيقية, الذي قتل الزهراء أبو بكر و عمر وعثمان المغيرة و خالد وقنفذ, العصابة الإجرامية, هجمت على دار الزهراء, وأوقعت الجنايات إلى أن ماتت شهيدة, يعجبك الكلام, تقبل بالمصادر أهلا ً وسهلا ً لا يعجبك ليست مشكلة, نحن ليست وظيفتنا نهرج معك, ليست وظيفتي أن اهرب من الحقائق في القناة, يجب أن نظهر الحقائق حتى لو كانت مؤلمة, فهنا نعرض بعض التساؤلات, أول الأمور التي طلبوها, هاتوا لنا ولو في مصادركم, نصا ً واحدا ً عن واحد من أئمة أهل البيت يثبت فيه وقوع العدوان على الزهراء, ومع الأسف الأطراف الشيعية ما قدمت النصوص.
مسألة النصوص
لنفرض إن ليس لدينا نص واحد من الأئمة, لا من رسول الله إلى الأمام المهدي, وقع على الزهراء كل الأمور, هل عدم وجوده دليل على عدم الوقوع؟! هل يشترط أن يكون من وقعت عليه الجناية أن يصرح بها حتى نقول لم تقع الجناية؟!
نسألهم الآن سؤالا ً, ماذا تقولون في حادثة الاعتداء على رسول الله في معركة أحد؟ ماذا وقع على رسول الله؟ ]كل المسلمين يعترفون انه في معركة احد, بسبب فرار المنهزمين, على رأسهم أبو بكر وعمر وعثمان, كما سجله التاريخ وسود تواريخهم رسول الله بقى وحده مع علي ضد الكافرين[ ماذا حصل له؟ ]شج رأسه, سال الدم من رأسه على قميصه الشريف, وهذا القميص يظهر مع الأمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف), ويرفع هذا القميص, ليطلب بثارات جده رسول الله, عليه دماء رسول الله, من مواريث النبوة, كسرت أسنان رسول الله[, رسول الله ما تحدث عنها, لا في كتبنا ولا في كتبهم, ولا في مصادر أي طائفة, ما قال رسول الله, ننفي أقوال المؤرخين؟! لا ننفي.
ماذا تقولون على حادثة الاعتداء على رسول الله في مكة؟! حوادث كثيرة وقعت على رسول الله, الإبل والأوساخ وضعوها على رأس الرسول أثناء السجود ثم يقرون به, إذن ليس شرطا ً أن يكون ذو العلاقة متحدث عنه.
نفرض أن أمير المؤمنين سكت عن ذلك وكذلك الأمر, السكوت يكون دليل على الإثبات, نفرض إن أهل البيت سكتوا, هذا دليل على الرضا, السكوت يعكس المعادلة عليهم.
لا تقل تطالبني بنص, أنا أطالبك بنص, أأتي لي إنه قال الحسن المجتبى لم يقع على الزهراء شيء, وإن عمر كان بريء, تحصل؟ لا تحصل ولا نص واحد.
تكتب على القناة إنه إلى الآن لم يأتي علماء الشيعة بدليل ونص فيه إثبات هذه الجريمة, أنا أطالبك العكس تأتي لي بنص ينفي هذه الجريمة, لأن السكوت هنا يكون رضا بهذا المنقول هذا أولاً.
ثانيا ًمن قال انه ليس هناك نصوص, عندنا نصوص متواترة تواترا ً معنوي وردت عن أئمتنا تثبت أحاديثه المعتبرة, تثبت لنا ماذا حدث على الزهراء.
أخبار النبي والإمام علي بمظلومية فاطمة قبل حدوثها
حديث معتبر رواه الكليني جاء رسول الله بوصية مختومة وردت فيها الكثير من الأمور,
((قال (عليه السلام) : حين نزل برسول الله الأمر ]الوفاة[ نزل من الله كتاب مسجل, نزل به جبرائيل مع أمناء الله, فقال جبرائيل مر بإخراج من عندك إلا وصيك, وليقبضها منك ولتشهدنا إنا بدفعك إياها إليه ضامنا ً لها ]يعني إن علي يضمن ويلتزم بالوصية[,
فأمر النبي بإخراج من كان في البيت وفاطمة في ما بين الستر والباب, وكان في ما اشترط عليه النبي في أمر جبرائيل من الله تعالى,
قال: يا علي تفي بما فيها من مولاة من والى رسول الله والبراءة والعداوة لمن عادى الله ورسوله والبراءة منهم على الصبر منك وعلى كضم الغيض وعلى ذهاب حقك وغصب خمسك وانتهاك حرمتك ]رسول الله تحدث عن حتمية وقوع هذا الأمر الوحشي على الزهراء من قبل أن يقع, واتفق الجميع من جميع المذاهب, إن رسول الله تحدث عن مصيبة الحسين قبل أن تقع, هنا نفس الشيء[ ,
تصبر يا علي على انتهاك حرمتك؟ فقال نعم يا رسول الله, فقال أمير المؤمنين والذي فلق الحبة وبرأ النسمة لقد سمعت جبرائيل يقول للنبي يا محمد عرفه انه تنتهك الحرمة ]من هي حرمة الله الذي انتهكوها؟ سيدة نساء العالمين بضعة رسول الله[,
عرفه انه تنتهك الحرمة ]أكد عليه وفهمه, من هي حرمه الله, سيدة نساء العالمين[,
قل له تصبر أو لا تصبر ]وهي حرمة الله وحرمة رسوله[
وان تخضب لحيته بدم عبيط, فصعقت حين فهمت الكلمة ]إن القضية سوف تكون على الزهراء[
حتى سقطت على وجهي ]ما تحملت[
وقلت نعم قبلت ورضيت وان انتهكت الحرمة, وان مزق الكتاب, وان خضبت لحيتي بدم عبيط, وعطلت السنن وهدمت الكعبة صابرا ً محتسبا ً أبدا ً حتى أقدم عليك)).
هذا حديث معتبر مروي عن الإمام الكاظم, ويثبت إن رسول الله تكلم عن الزهراء, ويثبت عن انتهاك حرمتها.
روى العلامة المجلسي عن كتاب الطرف عن السيد ابن طاووس عن كتاب الوصية للشيخ عيسى بن المستفاد ]تارة يروي الراوية عن المعصوم شفويا ً فيصبح فيها أخطاء[ فإذا كان جالساً عند الإمام المعصوم يكتب الروايات ]يصبح عنده كتاب فهذا الكتاب حينما ينقل منه تكون فيه الروايات اضبط[.
عيسى بن المستفاد له كتاب يروي فيه أحاديث الأئمة, هذا الكتاب وقع في يد واحد من كبار علمائنا الأجلاء وهو السيد ابن طاووس فنقل منه إلى كتابه وكتاب آخر لأبن طاووس وقع في يد عالم آخر وهو العلامة المجلسي ونقل عنه فتكون الرواية ثابتة معتبرة.
((يروي عن الكاظم (عليه السلام) عن أبيه (عليه السلام) لما حضر رسول الله الوفاة, دعا الأنصار وقال يا معشر الأنصار قد حان الفراق ... إلى أن يقول ألا اسمعوا فمن حضر ألا إن فاطمة بابها بابي وبيتها بيتي فمن هتكه فقد هتك حجاب رسول الله ]أشار إلى هذه المظلومية[
ثم بعد ذلك بكى أبو الحسن طويلا, وقطع عنه حديثه وأكثر من البكاء, وقال هتك والله حجاب الله هتك والله حجاب الله هتك والله حجاب الله فقال وا أمه وا أمه وأمه وكان يبكي ]ثلاث مرات يقسم انه هتك الحجاب[)).
الصديقة التي يحاولون اليوم أن ينسفوا مظلوميتها حتى يجعلوا الناس يتولوا القاتل والظالم.
((روى محمد بن جليل الطبري في نوادر المعجزات ودلائل الأئمة عن زكريا بن ادم قال إني عند الرضا إذا جيء بأبي جعفر الإمام الجواد, وسنه اقل من 4 سنين فضرب بيده إلى الأرض ورفع بيده إلى السماء فأطال الفكر, فقال الرضا بنفسي أنت, فيما طال فكرك؟ قال فيما صنعا بأمي فاطمة ]أتفكر فيما صنعاه هذان الملعونان في أمي فاطمة[
أما والله لأخرجنهما, ثم لأحرقنهما, ثم لأذرينهما, ثم لأنسفهما في اليم نفسا, فستنداه, بأبي أنت وأمي أنت له))
يعني تستحق الإمامة (الأمام الجواد), لأنك وفي لأمك الزهراء.
((روى الشيخ المفيد عن الصادق (عليه السلام) لما قبض رسول الله (ص) وجلس أبو بكر مجلسه, بعث إليه وكيل فاطمة فأخرجه من فدك, فقال عمر ما هذا الكتاب الذي معك؟ قال كتاب كتب لي لاسترد فدك, قال هلميه إلي, فأبت أن تدفعه إليه, فرفسها برجله وكانت حامله بولدها المحسن فأسقطت المحسن من بطنها, ثم لطمها فأني كأني انظر إلى قرط في أذنها كسرت, ثم اخذ الكتاب فحرقه, ومكثت 75 يوم مريضة مما ضربها عمر (لعنه الله وعلى كل يد خبيثة امتدت على الصديقة البتول, لعنة الله على من يوالي هؤلاء ويدافع عنهم) )).
خطان نشئا منذ بدا
خط يوالي الطغاة باسم الدين, وهم يمثلون خط آل أميه والكفار.
وخط يوالي النبي وأهله (عليهم السلام), ودافع عنهم وتحمل التضحيات في سبيل ولائه, ونحن نمثل بإسلامنا هذا الخط.
المصادر على أن فاطمة ماتت شهيدة مظلومة
عار عليكم إلى يوم تبعثون, مصادركم تثبت إن الزهراء ماتت وهي غاضبة عليه, وانتم إلى اليوم تترحمون على هذا الشخص اللعين القاتل المجرم, حتى عندنا روايات في مصادرنا عن أمير المؤمنين, عن الصديقة, يذكران فيها ما وقع, على هذه طائفة منهم.
((روى الأستر أبادي في الصوارم الحاسمة أن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: قد عز على أمير المؤمنين أن يسود متن فاطمة ضربا وقد عرف مقامه وشوهدت أيامه)).
((روى سليم بن قيس كتاب سليم بن قيس ]من اصح كتب الشيعة كان يعرض على الأئمة فيقولون رحم الله سليمً[ يقول : انتهيت إلى حلقة في مسجد رسول الله فقال العباس لعلي ما ترى عمر منعه أن يغرم قنفذ كما غرم جميع عماله, فنظر علي إلى من حوله واغرورقت عيناه, فقال: شكر له ضربة ضربها فاطمة (عليها السلام) بسوط فماتت وفي عضدها أثره كأنه الدملج)).
جزاء القنفذ لعمر انه ضربها تلك الضربة, والحديث صحيح, وكل الأحاديث التي انقلها أحاديث معتبرة, لأنهم هم يقولون لا يوجد حديث واحد في مصادركم, ماذا يعني لا يوجد حديث؟ عشرات الأحاديث, وأنا انتخبت طائفة منها.
((روى الخصيبي في كتابه وصيه الزهراء, لا تصلي علي أمه نقضت عهد الله وعهد أبي رسول الله وأمير المؤمنين وظلموني واخذوا وراثتي واحرقوا صحيفتي التي كتبها أبي بملك فدك والعوالي وكذبوا شهودي وهم والله جبرائيل وأمير المؤمنين وميكائيل وأم أيمن, وطفت عليهم في بيوتهم وأمير المؤمنين يحملني, ومعه الحسن والحسين ليلا ً ونهارا ً إلى منازلهم, يذكرهم بالله ورسوله لكي لا يظلمونا ويعطونا حقه الذي أعطانا الله ورسوله, فيجيبون ليلا ً ويقعدون عن نصرتنا نهارا , ثم ينفذون إلينا قنفذا ً ومعه خالد بن الوليد ليخرجا ابن عمي إلى سقيفة بني ساعده لبيعتهم الخاسرة ولا يخرج إليهم إلا متشاغلا ً بوصية رسول الله وتأليف القرآن وقضاء 80.000 درهم عند عداه ودنيا, فجمعوا الحطب ببابنا ليحرقوا البيت, فأخذت بعضادتي الباب وقلت ناشدتكم الله وبأبي رسول الله أن تكفوا عنا وتنصرفوا فأخذ عمر السوط وضرب عضدي فلتوى السوط على يدي كالدملج, فركل الباب برجله ورده علي وأنا حامل, فسقطت على وجهي والنار تسعر فصفق وجهي بيده حتى انتثر قرطي من أذني, فجاءني المخاض فأسقطت محسنا ً بغير جرم, فهذه أمه تصلي علي وقد تبرأ الله ورسوله منها وتبرأت منها)).
هاذي الزهراء تقول طفنا عليهم وأقمنا عليهم الحجة, فيجيبون بالليل وبنهار يخذلون, خذلوا أهل البيت, لعن الله أمه تقبل بكل ما جرى على الزهراء, والله حتى اليهود والنصارى والكفار والملحدين, حينما يعرفون هذه الحقائق لا يقبلون أن يوالوا هؤلاء الناس, هذه المرأة القديسة لا يقبلون, أما هؤلاء القوم يقبلون على أنفسهم أن ينتزعوا الإنسانية من قلوبهم, ويصبحوا كالوحوش, ويوالون المتوحشين. هذه طائفة من الروايات عندنا.
روايات أهل الخلاف حول مظلومية فاطمة
هم يقولون ليس عندنا روايات معتبرة صحيحة تثبت ما وقع على الزهراء, الآن لاحظوا كيف نتمكن من ان نخزيهم ونبين كيف انه عندهم روايات معتبرة, نقلها الثقاة ورواها الثقاة ولكن عندما روى الثقاة كذبوهم.
واحد من الأمرين
أما أن أقول هذا الراوي ثقة, فيجب أن اقبل كل ما رواة
وأما أن أقول هذا كاذب ضعيف فإذا اشك فيما يرويه
أما أقول هذا الرجل إمام حافظ عاقل صدوق فأقبل كل رواياته, لكن في أواخر عمره, لا ندري كيف حدث هذه الرواية, بدأ يتشيع, فأقول رواياته كاذبة فأطعن به, لابد تسأل نفسك ما الذي جعل الرجل يتشيع, وكان من علمائكم ورواتكم الكبار,واحد من كبار علمائهم هم يقرون به على الإطلاق.
ماذا يروي النظام؟
يقول "إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها, وكان يصيح احرقوا دارها بما فيها, وما كان في الدار غير علي وفاطمة".
أين رويت؟ في مصادرهم, ذكرها الشهرستاني في الملل والنحل في الجزء الأول الصفحة 57, الصفدي في الوافي والوفيات الصفحة 17,المقريزي في المواعظ والاعتبار الجزء الثاني الصفحة 346, عبد القاهر في الفرق بين الفرق في الصفحة 141, نقلوا هذه الرواية عن النظام.
هل النظام متبر أم غير معتبر؟
النظام هو أبو إسحاق إبراهيم ابن سيار, أستاذ جاحظ, وقد قال في مدحه الأوائل يقولون في كل ألف سنة رجل لا مثيل له فأن صح ذلك فهو أحق من أولائك, يعتبرون هذا الرجل لا نضير له كل ألف سنة, هذا القول ورد في الأعلام للزركلي الجزء الأول صفح 43, أو يوجد احتمال إن النظام من الأصل كان شيعيا ً .